منذ أكتوبر

Processed with VSCO with p5 preset

Processed with VSCO with p5 preset

أكتب هذه المدونة والسعادة تغمرني, ربما لأنقطاعي عن التدوين وعن التحديات التي كنت أصنعها لنفسي وأرى أمكانية تحقيقها من عدمه خصوصاً في الترجمة. من شهر أكتوبر الماضي فكرت بترجمة وثائقي, المتابع للمدونة يعلم بأن الترجمات التي أقوم بتنزيلها باستمرار عبارة عن مقالات بسيطة من مجلة BBC History Magazine ربما أردت أن أطور من مهارة الترجمة والقفز بها إلى مستوى آخر, أتمنى أن يكون للأفضل, تم اختيار وثائقي كنت قد تحدثت عنه منذ سنتين على موقع الأنستجرام وهو من انتاج الـBBC (مرة أخرى). الفكرة الرئيسية لهذا الوثائقي والذي يقع في أربع حلقات هو التحدث عن الممالك الضائعة لأمريكا الجنوبية, المقصد هو الحضارات التي كانت موجودة ,وليس هذا فقط بل مزدهرة ايضاً, قبل وصول الأوربيين والقضاء عليها كأنه يخبرنا أن الحضارة والتقدم لم تكن حكراً على الأوربيين فكما هو واضح من خلال بعض الآثار التي وجدت هنالك حضارة عظيمة كانت توجد قبل وصولهم.

الترجمة التي قمت بها هي للحلقة الأولى والتي كانت تحت عنوان (مقاتلي السحاب) والتي ركزت على حضارة التشاتشابويا والتي أزدهرت في البيرو قبل هزيمتها من قِبل الإنكا. أتمنى أن تحوز على رضاكم وأن تسامحوني على الأخطاء سواءً كانت لغوية أو متعلقة بالترحمة فكما ذكرت سابقاً أنا مازلت في طور التعلم كم أتمنى ايضاً أن تعجبوا بكم المعلومات الهائلة عن أقوام لم أكن قد سمعت عنهم من قبل بل حتى أدهشت بكمية الأردهار الذي كان عليه حالهم.

وقبل أن أنسى هنالك حديث بين المقدم وأحد علماء الآثار من البيرو كان الكلام باللغة الإسبانية والترجمة كانت مدمجة مع الوثائقي فلم أتمكن من ترجمته مدته دقيقتان تقريباً فالعذر والسموحة.

 

رابط تنزيل الترجمة:

http://www.4shared.com/office/YNavpGlQba/LostKingdomsofSouthAmerica-Peo.html

على موقع الـ Subscen

http://subscene.com/subtitles/bbc-lost-kingdoms-of-south-america/arabic/1259148

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s